• الفرع الرئيسي

  • بغداد - الكرادة - عرصات الهندية
  • 07704943843
  • فرع البصره

  • الجزائر - فرع شركة كيا - مجاور شركة سفاري
  • 07810168388
  • فرع النجف

  • حي الغدير - شارع كلية الأداب - قرب مديرية الكهرباء
  • 07827880685
  • فرع كربلاء

  • شارع المجمعات - مقابل مجسر الضريبة
  • 07730108994
  • فروع المصرف

فروع المصرف الدولي الاسلامي في العراق

    • الفرع الرئيسي

    • بغداد - الكرادة - عرصات الهندية
    • 07704943843
    • فرع البصره

    • الجزائر - فرع شركة كيا - مجاور شركة سفاري
    • 07810168388
    • فرع النجف

    • حي الغدير - شارع كلية الأداب - قرب مديرية الكهرباء
    • 07827880685
    • فرع كربلاء

    • شارع المجمعات - مقابل مجسر الضريبة
    • 07730108994

علاقات المساهمين

الواجبات والمهمات الرئيسة للشعبة :

1.       تزويد المستثمرين وجهات الاختصاص في المصرف بالتقارير الدورية المطلوبة وكافة التعاميم الصادرة من الجهات التنظيمية والتأكيد على تطبيقها.

    2.        متابعة التزامات أعضاء مجلس الإدارة وكبار المساهمين فيما يتعلق بملكيتهم لأسهم المصرف وفترات حظر التعامل بها.

    3.        تنفيذ كافة الإجراءات المتعلقة بانعقاد اجتماعات الجمعيات العامة الاعتيادية وغير الاعتيادية.

    4.        اعداد قاعدة بيانات الكترونية بمساهمي المصرف وتحديثها بشكل مستمر على ان تتضمن الاتي:

أ‌.  اسم المساهم وجنسيته، وعدد الأسهم التي يمتلكها في المصرف والمبلغ المدفوع عن كل سهم وتاريخ تملكه لها.

ب‌.    عنوان الإقامة الحالي.

ت‌.    التحصيل الدراسي.

ث‌.    رقم الهاتف.

ج‌.     المهنة.

ح‌.     المساهمات لكل مساهم في الشركات الأخرى (المؤسسات المالية وغير المالية).

خ‌.     نسخة من المستمسكات الثبوتية لكل مساهم (الهوية، جواز السفر).

د‌.  اي معلومات اخرى تطلب عن اي جهة معنية داخلية وخارجية.

 5.   مسك سجل يثبت فيه بيانات المساهمين الواردة مع تثبيت كل عملية بيع وشراء للأسهم واية تغييرات في ملكية أسهم المصرف.

 6. اعداد تقارير فصلية تقدم الى البنك المركزي العراقي تتضمن البيانات الاتية:

أ‌.     قاعدة بيانات المساهمين.

ب‌.  التغييرات في ملكية أسهم المصرف.

ت‌.  التغييرات في قيمة سعر سهم المصرف في سوق العراق للأوراق المالية.

ث‌.  الإجراءات المتخذة لتحسين سعر أسهم المصرف من خلال تحديد مؤشرات الانخفاض والعمل على معالجتها.

ج‌.  متابعة مدى استقرار المساهمين الجدد، المعلومات الخاصة بصغار المساهمين ودورهم في المصرف.

ح‌.  اي بيانات اخرى تطلب من قبل البنك المركزي العراقي.

 7.      مسؤولية الإفصاح عن المعلومات المطلوبة في نافذة (INVESTORS RELATIONS) في الموقع الرسمي للمصرف بالتنسيق مع قسم الشمول المالي واستحصال موافقة الإدارة التنفيذية والقيام بنشر تحليل متكامل حول أسعار أسهم المصرف وتحليل متكامل للنتائج المالية بشكل فصلي على ان تتضمن النافذة على الأقل الإفصاح عن المعلومات الاتية:

أ‌.     التقارير المالية والفصلية والسنوية.

ب‌.  تحليل البيانات المالية من خلال المقارنة بين الفترات الزمنية.

ت‌.  هيكلية ملكية المصرف (أكبر عشرين مساهم على الأقل ونسب مساهمتهم).

ث‌.  تحليل مؤشرات الأداء الرئيسية.

ج‌.   اجتماعات الهيئة العامة، وأبرز القرارات المتخذة في الاجتماعات.

ح‌.   عدد الأسهم المتداولة وقيمتها السوقية.

 8.   تعزيز معلومات النافذة بالاتـــي:

أ‌.        تحديث معلومات المصرف.

·    عدد الأسهم المصدرة.

·    الشركات التابعة مع تحديد نسبة ملكية المصرف في كل منها وطبيعة أنشطتها.

ب‌.     معلومات أعضاء مجلس الإدارة واللجان المنبثقة عنه.

ت‌.     معلومات الإدارة التنفيذية واللجان المنبثقة عنها ومراقب الحسابات الخارجي.

    9.   إعلام البنك المركزي العراقي عن المساهمين الجدد وفق نموذج (يتم اعداده) بضمنها البيانات الواردة في الفقرة (رابعاً) من هذه المهام.

10.   وفير البيانات اللازمة للمساهمين وحسب طلبهم بما يمكنهم من ممارسة حقوقهم.

11.   التنسيق مع امين سر مجلس الإدارة حول تزويد المساهمين بمعلومات عن مكان وتاريخ انعقاد الهيئة العامة وجدول أعمالها قبل مدة لا تقل عن (30) يوم من تاريخ الاجتماع.

12.   التنسيق مع امانة سر مجلس الإدارة حول تخصيص وقت كافٍ في جدول اعمال الهيئة العامة لطرح الاسئلة للمساهمين.

13.   تحديد آلية لتلقي الاقتراحات والاستفسارات او الشكاوى الواردة من المساهمين من خلال الموقع الالكتروني للمصرف.

14.   استلام استفسارات ومقترحات وشكاوى المساهمين وتقديمها الى امين سر مجلس الإدارة من اجل عرضها على المجلس.

 

 

شعبة المساهمين :

 البريد الالكتروني - [email protected]

رقم الهاتف – 07845894563

لم تجد ما تريد؟

نتلقى حالياً عدداً كبيراً من المكالمات أعلى من المعتاد. ندعوك لاستخدام تطبيق الخدمات المصرفية للهواتف من الدولي الاسلامي

 

 

الخدمات المصرفية

6070

خدمات ماستركارد

9647704943842

تليكرام 24 ساعة

9647704943842

الشكاوي

9647704848051

Logo

المصرف الدولي الاسلامي

المصرف الدولي الاسلامي ش.م.ع

حمل تطبيق المصرف الدولي الاسلامي

View